أفضل محامي طلاق في دبي خبير في جميع أشكال وأنواع الطلاق في الإمارات العربية المتحدة ، مثل الطلاق بالتراضي ، والطلاق الغيابي ، والطلاق البائن ، والطلاق الرجعي.

محامي الطلاق في دبي في مكتب خليفة الخاطري للمحاماة والاستشارات القانونية هو خبير في شروط وإجراءات الطلاق بموجب القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

محامي طلاق في دبي

الطلاق بشكل عام هو عملية انفصال الزوجين عن بعضهما قانونياً ، ووفقاً للشريعة الإسلامية يفسخ رباط الزواج بناءً على عقد الزواج .

ووفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة. هي مجموعة من الإجراءات التي تستعين بخدمات محامي طلاق في دبي . وتستكملها في محكمة الأحوال الشخصية ، وتنفذ جميع المهام المطلوبة حتى انتهاء الدعوى وصدور الحكم.

وبلغت نسبة الطلاق في دبي بين المواطنين والمقيمين ، حسب إحصائية نهاية عام 2020 ، ما يقارب 29٪.

لذلك ، فإن هذا النوع من القضايا يحظى بشعبية كبيرة في مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية ، بما في ذلك مكتب خليفة الخاطري للمحاماة والاستشارات القانونية ، أفضل مكتب محاماة في دبي.

والذي يكرس الجهود القانونية لأقوى محامي طلاق في دبي ، لتلبية احتياجات العملاء ، وتقديم المساعدة اللازمة لهم في إنهاء العلاقة وفق الأطر القانونية ، وتحصيل كامل حقوق العميل.

وتقديم خدمات قانونية شاملة مطلوبة من محامي طلاق في دبي فيما يتعلق بكل ما يلي:

  • جلسة استشارية لبحث أسباب الطلاق والحلول القانونية المقدمة حسب ظروف القضية.
  • يلتزم محامي الطلاق بما حث عليه الدين والقانون ، أن الخطوة الأولى هي التحكيم ومحاولة التوفيق بين العلاقة.
  • تحدد الشكل القانوني للطلاق (الطلاق بالتراضي – الخلع – الفسخ – المفاضلة بجميع أنواعها بسبب مرض أو ضرر أو غيبة وخسارة أو عقم أو حالة صحية لأحد الزوجين تمنع إتمامها. من النكاح ، أو عدم أداء المهر).
  • إبلاغ الموكل (الزوج / الزوجة) بإجراءات سير القضية والمستندات والمصاريف والأتعاب والوقت اللازم لإتمامها والتوصيات القانونية التي يجب أن يكون العميل على علم بها.
  • صياغة المذكرة القانونية والإخطارات القضائية عند الاقتضاء لإبلاغ الطرف الآخر بالتزاماته القانونية وتسجيل القضية لدى المحكمة المختصة (محكمة الأسرة) ومتابعة إجراءات التقاضي.

أفضل محامي طلاق في دبي

كما أن من المهام التي يؤديها أفضل محامي طلاق في دبي في مكتب خليفة الخاطري للمحاماة والاستشارات القانونية الإشراف القانوني على إجراءات الطلاق التي ينظمها المشرع الإماراتي في أحكام المواد المنصوص عليها في دليل إجراءات تنظيم مواد قانون الأحوال الشخصية في المحاكم المتخصصة بإمارة دبي.

هو دليل وضعه المشرع الإماراتي بهدف تسهيل وتسهيل معاملات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية . بما يتماشى مع القواعد القانونية المعمول بها في إمارة دبي ، وفقًا لأحكام التشريعات الاتحادية.

تضمن الدليل توضيحا للإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها في كل من الآتي:

  • الإرشاد الأسري والعمل المنوط بالقاضي في تشكيل لجان الإرشاد والإشراف على أعمالها وأخذ رأيها.
  • الواجبات التي يؤديها المرشد الأسري وكيفية إعداد أشكال الصلح بين الزوجين.
  • عمل مكتب إدارة الدعوى والقاضي في موضوع الميراث وآلية توزيع التركة وتصفيتها وفق أفضل الطرق القانونية.
  • الحضانة ، والأحكام المتعلقة برؤية المحضون ، مثل تحديد مواعيد لمقابلة الطفل ، وغيرها من الإجراءات القانونية في هذا القسم.
  • مطالبات الأحوال الشخصية التي يمكن استكمالها في يوم واحد.
  • المستندات المطلوبة لكل قضية من قضايا الأحوال الشخصية ليتم تسجيلها لدى المحكمة المختصة.

تعرف على:

أفضل محامي طلاق في دبي
أفضل محامي طلاق في دبي

إجراءات الطلاق في دبي

في البداية ، يجب أن يتم تسجيل الحالة من قبل أي من الطرفين في إدارة الإرشاد الأسري في إحدى الإمارات.

نتيجة لذلك ، يتم التنسيق بين الطرفين ويتم تحديد موعد للمقابلة مع مستشار الأسرة.

عند إجراء المقابلة ، يعبر الزوجان عن مخاوفهما بشأن الزواج أو تعيين محامي طلاق في دبي لبعضهما البعض.

يمكن الوصول إلى الطلاق الودي عن طريق التوصل إلى تسوية تقوم على التفاهم المتبادل بين الطرفين وتوقيعها أمام مستشار الأسرة في مرحلة متقدمة توفر وقتًا للطرفين.

يقدم مستشار الأسرة خطابًا يحيل فيه الطلب إلى المحكمة للسماح للطرفين بالمثول أمام المحكمة للفصل في قضية الطلاق إذا أصر أحدهما أو كلاهما.

كما يجوز تقديم الكتاب إلى المحكمة في أي وقت خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره. تتم إجراءات الطلاق وفقًا لتقدير المحكمة ، مما يتيح للطرفين الإدلاء بشهادتهما والدفاع عن نفسيهما.

شروط الطلاق في الإمارات

ليتم الطلاق بين الزوجين في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن يُطلب من محامي طلاق في دبي المساعدة في الإجراءات المختلفة وتقديم المشورة والمشورة القانونية. من شروط حدوث الطلاق:

  • يجب رفع دعوى طلاق رسمية من قبل أحد الأطراف في محكمة الأحوال الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن تكون هناك أسباب وجيهة للطلاق. تعتبر العلاقة الزوجية من العلاقات المهمة التي لا يمكن إنهاؤها ببساطة وبدون أسباب سواء كانت هذه الأسباب مادية أو معنوية أو مقصودة أو خارجة عن السيطرة.
  • كما يجب أن يتفق الزوجان على عدة نقاط مهمة قبل الطلاق.
  • بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجموعة من الشروط لكل نوع من أنواع الطلاق ، بما في ذلك إذا كان الطلاق بسبب حكم الزوج بالسجن وأرادت الزوجة الطلاق ، يجب أن تكون المدة أكثر من ثلاث سنوات وشروط أخرى تتعلق بالنوع الطلاق وسببه ، مما يساعدك في إتمامه عن طريق محامي طلاق في دبي .

كيف يتم الطلاق ؟

عندما يتم رفع قضية طلاق في المحكمة بالتراضي ، تتم الإجراءات بطريقة بسيطة وقانونية بمساعدة محامي طلاق في دبي ولا يستغرق الأمر الكثير من الوقت.

ولكن عندما تكون قضية الطلاق إما طلاق خلع أو طلاق للضرر، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا وهناك حاجة لمحامي الطلاق في دبي لإكمال الإجراءات التي قد تستغرق وقتًا طويلاً.

في هذه الحالات تتعرض الزوجة لسوء المعاملة والإيذاء من قبل زوجها ، مثل الإساءة والسب والضرب أو دفعها لارتكاب محرمات كالسرقة وغيرها . أو الإساءة إلى سمعتها والتشهير بها ظلما وزورا. أو التقصير معها من الناحية المالية ، مثل عدم تأمين منزل أو عدم الإنفاق عليها وعلى أطفالها ، أو بسبب غيابه لفترة طويلة ، أو وجود مرض مزمن ومعدٍ ، أو وجود عيب لا يمكن علاجه مثل العقم.

في هذه الحالات تعقد جلسات الصلح ، وإذا لم ينجح الأمر تباشر الجلسات القضائية لدراسة جميع البيانات المتعلقة بالقضية .

ومن ثم توضيح حقوق الزوجة وما يجب منحه لها ، وكذلك الإجراءات الأخرى المتعلقة بالنفقة وحضانة الأطفال وغيرها. قبول الذكر بإثبات الضرر ثم يطلقها طلاق بائن مع إعطائها حقوقها كاملة.

إذا كنت تواجه أي مشكلة تتعلق بالأحوال الشخصية فلا تتردد في التواصل مع أفضل محامي طلاق في دبي في مكتب خليفة الخاطري للمحاماة والاستشارات القانونية للحصول على أفضل الاستشارات القانونية لمشكلتك والوقوف بجانب حتى حل المشكلة نهائياً.

محامي الطلاق في دبي

يعتبر الطلاق تجربة صعبة ومرهقة عاطفياً لأي زوجين. سواء كنت مقيمًا أو مغتربًا تعيش في دبي ، يمكن أن تكون العملية القانونية للحصول على الطلاق معقدة ومرهقة. هذا هو السبب في أنه من المهم طلب المساعدة من محامي طلاق على دراية وخبرة في دبي.

محامو الطلاق في دبي متخصصون في قانون الأسرة ولديهم فهم عميق للنظام القانوني في الإمارات العربية المتحدة. يمكنهم تقديم التوجيه والدعم القيمين لعملائهم طوال عملية الطلاق ، من رفع القضية إلى الوصول إلى تسوية أو التقاضي في المحكمة.

يلعب محامي طلاق في دبي دورًا حيويًا في تمثيل مصالح موكليهم والدفاع عنها. تتمثل مسؤوليتهم الأساسية في مساعدة العملاء على التنقل في العملية القانونية للطلاق وضمان حماية حقوقهم.

تشمل بعض المسؤوليات الرئيسية لمحامي الطلاق في دبي ما يلي:

  • تقديم المشورة القانونية: يمكن لمحامي الطلاق في دبي مساعدة العملاء على فهم حقوقهم والتزاماتهم القانونية بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكنهم أيضًا تقديم المشورة للعملاء بشأن أفضل مسار للعمل يجب اتخاذه من أجل تحقيق أهدافهم.
  • إعداد المستندات القانونية: يمكن لمحامي الطلاق في دبي المساعدة في صياغة المستندات القانونية مثل طلبات الطلاق والبيانات المالية واتفاقيات التسوية.
  • التفاوض على التسويات: يمكن لمحامي الطلاق في دبي التفاوض على تسوية عادلة نيابة عن عملائهم ، والتي قد تشمل قضايا مثل حضانة الأطفال ، وحقوق الزيارة ، ودعم الزوج ، وتقسيم الأصول والممتلكات.
  • تمثيل الموكلين في المحكمة: في بعض الحالات ، قد يحتاج الطلاق إلى التقاضي في المحكمة. يمكن لمحامي الطلاق في دبي أن يمثل موكله في المحكمة ويدافع عن قضيته أمام القاضي.

دور محامي الطلاق في الإرشاد والدعم القانوني

الطلاق عملية صعبة وعاطفية يمكن أن تكون مربكة لكثير من الأفراد. بالإضافة إلى التوتر العاطفي ، هناك أيضًا آثار قانونية يجب مراعاتها عند التعامل مع الطلاق. هذا هو المكان الذي يأتي دور محامي الطلاق.

محامو الطلاق هم متخصصون قانونيون متخصصون في قانون الأسرة ويتم تدريبهم على تقديم المشورة القانونية والدعم للأفراد الذين يمرون بالطلاق.

يمكنهم المساعدة في توجيه الأفراد خلال عملية الطلاق وتزويدهم بالمعرفة القانونية والخبرة اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة.

من الأدوار الأساسية لمحامي الطلاق تقديم المشورة القانونية لعملائهم. هذا يعني أنهم سيستمعون إلى مخاوف عملائهم ويقدمون لهم المشورة بشأن أفضل مسار للعمل يجب اتخاذه.

سيقومون أيضًا بتثقيف عملائهم بشأن الآثار القانونية لقراراتهم ، مثل التأثير على مواردهم المالية وممتلكاتهم وحضانة الأطفال.

بالإضافة إلى الاستشارة القانونية ، يقدم محامو الطلاق أيضًا الدعم لعملائهم أثناء عملية الطلاق.

كما يمكنهم مساعدة العملاء في الاستعداد للمثول أمام المحكمة والمفاوضات ، ويمكنهم أيضًا العمل كوسطاء بين الأطراف المعنية. يمكن لمحامي الطلاق أيضًا تقديم الدعم العاطفي لعملائهم ، لأنهم يتفهمون التوتر والقلق الذي يمكن أن يأتي مع الطلاق.

دور آخر مهم لمحامي الطلاق هو ضمان حماية الحقوق القانونية لعملائهم. سيقومون بمراجعة جميع المستندات والعقود القانونية ، مثل اتفاقيات ما قبل الزواج ، والتأكد من تمثيل مصالح عملائهم.

يمكنهم أيضًا مساعدة عملائهم في التفاوض بشأن اتفاقيات تسوية عادلة ، مما يضمن حصول عملائهم على حصة عادلة من الأصول والممتلكات.

بشكل عام ، يلعب محامي طلاق في دبي دورًا مهمًا في تقديم المشورة القانونية والدعم للأفراد الذين يمرون بالطلاق. إنهم يساعدون في توجيه عملائهم خلال العملية القانونية ، وحماية الحقوق القانونية لعملائهم ، وتقديم الدعم العاطفي خلال الأوقات الصعبة. إذا كنت تفكر في الطلاق ، فمن المهم طلب المشورة والدعم من محامي طلاق مؤهل.

دور محامي الطلاق في حماية حقوق الاطفال في دبي

يعتبر دور محامي طلاق في دبي في حماية حقوق الأطفال في دبي أمرًا حيويًا، حيث يتعين عليهم التركيز على حماية مصلحة الأطفال والتأكد من أن حقوقهم محمية ومحفوظة في إطار القانون والعدالة.

وفيما يلي بعض الأدوار التي يمكن أن يلعبها محامي الطلاق في حماية حقوق الأطفال في دبي:

1. تحديد حقوق الأطفال: يجب على محامي الطلاق في دبي تحديد حقوق الأطفال وتحديد الكفالة والإنفاق والرعاية اللازمة لهم. وينبغي أن يتم ذلك بطريقة يحصل فيها الأطفال على حصص من الوقت مع كل من والديهم.

2. تحديد حراسة الأطفال: يجب على محامي الطلاق في دبي مساعدة الوالدين في تحديد الحراسة للأطفال في حالة الطلاق. ويعتمد ذلك على عدة عوامل، مثل العمر والصحة والمصالح المصيرية للأطفال.

3. حماية حقوق الأطفال: يجب أن يعمل محامي الطلاق في دبي على حماية حقوق الأطفال والتأكد من حصولهم على المساعدة والرعاية اللازمة، سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

4. التفاهم بين الوالدين: يجب على محامي الطلاق في دبي العمل على تشجيع الوالدين على التفاهم والتعاون والعمل معًا في مصلحة الأطفال، وذلك من خلال إجراءات التفاوض والوساطة.

5. التوصية بخبراء في الحالات الصعبة: في بعض الحالات الصعبة، يجب على محامي الطلاق في دبي التوصية بخبراء مثل الأطباء والمستشارين النفسيين والعاملين الاجتماعيين لتزويد الأطفال بالدعم اللازم والمساعدة في التأقلم مع الوضع الجديد.

وبشكل عام، فإن محامي طلاق في دبي في حماية حقوق الأطفال في دبي يتمثل في تأمين صالحهم وحمايتهم من التأثيرات السلبية للطلاق، وذلك من خلال تحديد حقوقهم والعمل على إنشاء بيئة آمنة ومستقرة لهم.

كيف اختار محامي طلاق في دبي 

عند البحث عن محامي طلاق في دبي يجب الانتباه إلى عدة عوامل حتى تتمكن من اختيار المحامي المناسب لمساعدتك في الحصول على النصيحة القانونية اللازمة وحماية حقوقك في قضية الطلاق. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لاختيار محامي طلاق في دبي:

  • الخبرة والسمعة: يجب البحث عن محامي طلاق في دبي له خبرة كافية في هذا المجال، ولديه سمعة طيبة في السوق القانوني. ويجب الاطلاع على مواقع الويب الخاصة بالمحامين وقراءة تعليقات العملاء السابقين عنهم.
  • الاتصال الشخصي: يجب الاتصال بالمحامي المرشح والحديث معه شخصيًا لتقييم مدى استعداده وقدرته على مساعدتك في الحصول على النصيحة القانونية اللازمة في قضية الطلاق.
  • الرسوم القانونية: يجب الاطلاع على الرسوم القانونية المتعلقة بخدمات المحامي المرشح، والتأكد من أنها معقولة ومناسبة للخدمات التي سيقدمها.
  •  المهارات الاتصالية: يجب البحث عن محامي طلاق في دبي لديه مهارات اتصالية جيدة، حيث يجب عليه أن يتمكن من التواصل بشكل فعال معك والمشاركة في إجراءات الطلاق بشكل ناجح.
  • التخصص القانوني: يجب البحث عن محامي طلاق في دبي لديه خبرة في التخصصات القانونية اللازمة لمساعدتك في قضية الطلاق، مثل الحضانة والكفالة والإنفاق وحقوق الأطفال.
  • الثقة والامتنان: يجب البحث عن محامي طلاق في دبي تشعر بالثقة والامتنان تجاهه، حيث يجب أن يتعامل معك بشكل استراتيجي ويعمل على حماية حقوقك وصالحك في الطلاق.

بشكل عام، فإن الاختيار الصحيح لمحامي طلاق في دبي يتطلب البحث الجيد والانتباه للتفاصيل والعوامل المختلفة التي تلعب دورًا في الحصول على النصيحة القانونية اللازمة وحماية حقوقك في قضية الطلاق.

الفهرس
مكتب محاماة في دبي
best lawer in dubai

مكتب محاماة في دبي

مكتب محاماة في دبي يقدم الخدمات القانونية للعملاء بموجب معرفة قانونية حاضرة، ومستجدة تستوعب التعديلات القانونية الحديثة. قد يحتاج الأفراد

افضل مكاتب المحاماة الدولية
محامي في الامارات

افضل مكاتب المحاماة الدولية

افضل مكاتب المحاماة الدولية تقدم يد العون لأصحاب القضايا خارج نطاق الإمارات، أو القضية ذات تبعات خارجية في دولة أخرى.

محامي دولي
محامي في الامارات

محامي دولي في الإمارات

محامي دولي يقدم الخدمات القانونية، والقضائية على نطاق واسع يمتد خارج الحدود الوطنية، والإقليمية للدولة. ويعد المحامي الدولي الملجأ القانوني

افضل محامي في الامارات
محامي في الامارات

افضل محامي في الامارات

افضل محامي في الامارات يمتاز بعقيلته الاستراتيجية العالية، وقدرته على إدارة الأزمات، وإنهاء المنازعات القانونية، وحماية الحقوق بالقانون. ففي حال

arArabic
Scroll to Top
× تحدث الينا عبر الواتساب!